ألعابمراجعات و تقارير

ماهو الGlitch و الBug وما الفرق بينهما

كثيراً مانسمع بكلمة غليتش او بغ في عالم التقنية والالعاب بشكل خاص. والكثير من الناس لاتعرفهم او لا تستطيع معرفة الفرق بينهما وهذا ماسوف نقوم بشرحه في هذه المقالة.


ماهو الBug او الGlitch :

بشكل مختصر وبسيط هما عبارة عن خطأ برمجي في اللعبة يجعل اشياء غير محدوثة تحدث بداخل اللعبة. ولقد قلت الbugs او الGlitch لانهم ببساطة نفس الشيء, البغ خطأ برمجي والغليتش خطأ برمجي لكن كل واحد يعني شيء وله استخدامات.

ماهو الBug :

البغ ببساطة هو عندما تحدث اشياء غريبة وغير متوقعة تقوم بتخريب تجربة اللعبة عليك, فمثلاً تكون تقود سيارة في لعبة GTA V لكن فجأة تسقط انت والسيارة الى اسفل الخريطة وتموت! او كما في المثال التالي, لاحظ الشيء الغريب الذي يحدث في لعبة الفيفا


 

ماهو الGlitch :

الغيلتش هو شبيه البغ لكن هنالك شيء واحد مختلف, عندما يحدث خطأ برمجي باللعبة لكنك تستفاد منه, فهو عكس البغ تماماً, ففي البغ كما شرحنا اعلاه فهو يقوم بإفساد اللعبة عليك, بينما الغليتش يساعدك على عمل شيء باللعبة, فمثلاً يمكنك ضرب الأعداء من خلف الجدران او الطياران بمكان ما!

 

بإختصار كامل, البغ هو مشكلة في اللعبة والغليتش هو مشكلة باللعبة لكنك تستفاد منها. لكن جميع هذه الأخطاء يتم تصليحها بالتحديثات التي تطلقها الشركة للالعاب.

تعليقات

الوسوم

رغيد حلاق

من مؤسسي موقع مركز التقنية السوري. عاشق لجميع أنواع الألعاب, مهتم بكل ما يتعلق بالتقنية. اهدف الى تحسين المحتوى العربي عن طريق مقالاتي بمختلف انواعها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتذر عن الإزعاج, لكن باستخدامك لإضافة Adblock فإنّك تمنع مصدر دخلنا من الموقع. الموقع مُبنى على الدعم الذاتي عبر الإعلانات. الرجاء إستثناء موقعنا من إضافة Adblock.