آي أو إسأخبار

آبل تعترف بـإبـطـائها أجهزة آيفون القديمة !

أقــرّت الشركة الأمريكية آبل قيامها بإبطاء أجهزة آيفون ذوي البطاريات القديمة – حتى و إن لم يتجاوز عمرها السنة – و السبب هو منع تلك الأجهزة من عمليات إيقاف التشغيل أو الإنفجار ، و قد صنّفت آبل تلك الخطوة كـ ” ميزة ” قامت بطرحها لتحسين الإستهلاك ، عن طريق تقليل أداء المعالج ممّا يؤثر بشكل مباشر على أداء الجهاز بشكل عام .

سبب المشكلة :

مع الإستخدام المتكرر لأجهزة آيفون ، تبدأ البطارية بالتعرض لما يشابه الشيخوخة ، فلا تستطيع الإحتفاظ بالطاقة داخلها عند إستعمال الجهاز بشحن قليل أو فى درجات الحرارة المنخفضة ، و عندما يأتى هاتفك بمعالج قوي يستهلك الكثير من الطاقة تكون النتيجة إنغلاق الهاتف بشكل غير متوقع ، و هذا ما رأيناه بالفعل فى بعض أجهزة iphone 6s فى أواخر عام 2016 .

و مع تكرر عمليات الإغلاق الفوري للكثير من الأجهزة و تزايد شكاوى المستخدمين ،  قامت آبل فى أواخر يناير بإطلاق تحديث iOS 10.2.1 ليكون أول تحديث يأتي بالحل السحري لهذه المشكلة دون ذكر الوسيلة المستخدمة و إبقائها سرَّا لما يقارب العام !

و مع مرور الوقت و ملاحظة المستخدمين لإنخفاض أداء أجهزتهم ، قام  شخص يدعى ” Mr. Poole ” بعمل إختبار Benchmark لجهازه قبل و بعد التحديث ، و نشر صور المقارنة فى منتدى Reddit ممّا جعل آبل تعجّل بإصدار وثيقة رسمية تعلن فيها بشكل رسمى عن فعلتها .

 

نلاحظ فى الرسوم البيانية إنخفاض الحد الأقصى لأداء المعالج من 0.010 إلى 0.008 أى ما يُقارب الـ 0.002 ، و على الرغم من أن الفرق إلى حد ما يعتبر طفيفًا إلّا أنه سبب فرقًا ملحوظًا فى الأداء .

هل توافق على هذا القرار التى أتخذته الشركة الأمريكية من أجل تجنّب عمليات الإغلاق المفاجيء ؟ شاركونا التعليقات 🙂

تعليقات

الوسوم

شهاب أحمد

عاشق للتقنية منذ الصغر و محب لنظام تشغيل أندرويد ، بدأت تجربتى معه منذ عام 2013 و ما زالت الرحلة مستمرة!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.